أثر توظيف الموارد الرقمية في بناء تعلمات مادة الجغرافيا بالسلك الثانوي الإعدادي:
نحو سيناريو بيداغوجي فعّال في التدبير الديداكتيكي
الكلمات المفتاحية:
الموارد الرقمية، بناء التعلمات، السيناريو الديداكتيكي، التدبير الديداكتيكي، السلك الثانوي الإعداديالملخص
في ظل تزايد حجم الإنتاجات من الموارد الرقمية البيداغوجية، وفي سياق تجويد وتجديد الدعامات الديالكتيكية لمادة الاجتماعيات وتطوير الديالكتيك الخاص بها، أصبحت تطرح بقوة مسألة كيفية إدماج الموارد الرقمية في بناء دروس مادة الاجتماعيات، وما هي استراتيجيات وسيناريوهات تخطيط وتدبير الوضعيات التعليمية التعلمية بطرق تتماشى وحالة التجديد التربوي، بشكل يساهم فعليا في الرفع من جودة التعلمات لدى المتعلمين، ولأن هذه الأخيرة أصبحت تفرض نفسها في الساحة التعليمية من خلال إعطائها بعدا إضافيا في عملية التعليم والتعلم، أصبح من الضروري تأطير وتقنين طرق استعمال هذه الموارد من خلال التخطيط الممنهج الذي يتخذ شكل سيناريوهات بيداغوجية، تأطر عملية إدماج الموارد الرقمية في بناء التعلمات بشكل عام وبناء وتعلم مادة الجغرافيا بشكل خاص.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.